جواز سفر دمونيكيا

الحصول على جواز سفر دومينيكا

الحصول على جواز سفر دومينيكا

تم تأسيس برنامج الجنسية الاقتصادية لدومينيكا في عام 1993، ويقدم هذا البرنامج – على نحو قانوني – للأفراد والعائلات في جميع أنحاء العالم جواز سفر وجنسية ثانية غير قابلة للإلغاء في خلال فترة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أشهر فقط ودون الحاجة إلى زيارة البلاد. لدى الجزيرة الكاريبية سمعة عالمية ممتازة، وبالتالي فإن جواز سفر كومنولث دومينيكا يمنح حق الدخول بدون تأشيرة أو حق الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى أكثر من 115 دولة في جميع أنحاء العالم – بما في ذلك الاتحاد الأوروبي بأكمله، وسويسرا، وروسيا ، سنغافورة ، وهونج كونج. جنسية دومينيكا من خلال برنامج الاستثمار محصنة قانونيًا في القانون، ولأن القانون المحلي لا يحتوي على أي قيود على الجنسية المزدوجة لذا فإن الحصول على الجنسية الثانية عن طريق الاستثمار في البلاد هي عملية سرية ولا تتطلب من الشخص التخلي عن جنسيته الحالية.

بالإضافة إلى عدم وجود شرط الإقامة الفعلية، لا يوجد في برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في كومنولث دومينيكا متطلبات خاصة باللغة، أو العمر، أو الخبرة في الأعمال التجارية، أو التعليم، فضلًا عن أنه لا توجد مقابلة إلزامية. هذا البلد آمن اقتصاديًا ويوجد به برلمان ديمقراطي، ويتمتع بواحد من أعلى مستويات المعيشة في منطقة البحر الكاريبي، كما أنه لا يوجد فيه ضرائب على غير المقيمين، ويفتخر بأن لديه أدنى معدل جريمة في المنطقة بأسرها، ويمكن القول إنه واحد من أكثر الأماكن الطبيعية جمالًا على كوكب الأرض بما يحتويه من جبال خضراء، وأنهار وشلالات لا تعد ولا تحصى، وشواطئ رملية بيضاء وسوداء ساحرة. وأفضل ما في الأمر أن كومنولث دومينيكا يقدم أرخص برنامج في العالم للجنسية عن طريق الاستثمار بتوفير جوازات سفر ثانية ذات سمعة مرموقة ابتداء من 100 ألف دولار أمريكي فقط. المستثمرون من جميع الدول التالية يمكنهم التقديم: الإمارات العربية المتحدة، مصر، المملكة العربية السعودية، الكويت، الأردن، قطر، الجزائر، لبنان، السودان، العراق، ليبيا، المغرب، اليمن، تونس، سوريا، عمان، الصومال، البحرين.

شروط الحصول على الجنسيه – الأهلية لبرنامج جنسية دومينيكا

تحدد المادة 101 من دستور دومينيكا والقسم 8 والتعديل 20(1) من قانون الجنسية برنامج المستثمر في القانون، ويمنحون بشكل قانوني الأشخاص المؤهلين الجنسية الفورية في البلاد من خلال شهادة الجنسية. وحدة الجنسية بالاستثمار في دومينيكا هي هيئة حكومية أنشئت مؤخرًا في وزارة المالية ومسؤولة عن إنفاذ جميع الأنظمة الموجودة في إطار برنامج جواز السفر، وهي الهيئة التنظيمية التي تضمن قبول المتقدمين المؤهلين فقط. يجب أن يكون عمر مقدم الطلب الرئيسي 18 سنة على الأقل، كما يجب أن تتوفر به جميع متطلبات الهجرة إلى دولة دومينيكا المبينة أدناه.

التحقق من نظافة السجل

لا يقبل برنامج الجنسية الاقتصادية لدومينيكا سوى الأفراد ذوي الصيت والسمعة الممتازة. يوجد لدى حكومة دومينيكا وكالة تحقيق خاصة متفوقة تجري على نحو شامل الإجراءات الاحترازية الواجبة على جميع المتقدمين البالغين من العمر أكثر من 18 سنة لضمان منح الجنسية فقط للأشخاص الموثوقين من ذوي المكانة التي لا تشوبها شائبة. تلتزم دومينيكا بمستوى مثالي من اتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة لحماية نزاهة البرنامج الاستثماري لجنسيتها، ولن يتم السماح بالحصول على جنسية البلاد إلا للأفراد الذين لديهم سجل جنائي نظيف وحصلوا على أموالهم بطريقة قانونية.

الصحة الجيدة

يجب أن يكون المتقدمون في صحة ممتازة ويلزم عليهم إثبات عدم معاناتهم من أي أمراض معدية للموافقة على حصولهم على جنسية دومينيكا.

الاستثمار المالي

يجب على المرشح – كي يكون مؤهلًا للحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار – إما تقديم مساهمة اقتصادية كبيرة لصندوق الحكومة أو شراء عقار معتمد على الجزيرة، وفي الحالتين يجب على مقدم الطلب الالتزام رسميًا بضخ الاستثمار قبل التقدم إلى برنامج المستثمر، ولكن لا يجب عليه في الواقع دفع المبلغ بالكامل إلى بعد حصوله على الموافقة من حيث المبدأ.

صندوق الحكومة
يمول صندوق حكومة دومينيكا مشاريع القطاعين العام والخاص في البلاد في محاولة لزيادة التنمية الوطنية ودعم التقدم الاجتماعي والأمن المالي للجُزر. تشمل مشاريع القطاع العام التي تم تحديدها للتمويل من الصندوق ترميم المستشفى المحلي، وبناء مدارس جديدة، وبناء استاد رياضي وطني، وتعزيز الصناعة البحرية لجزيرة دومينيكا. تركز مشروعات القطاع الخاص التي يمولها الصندوق في المقام الأول على تطوير تكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والزراعة في البلاد.

للتأهل للحصول على الجنسية الاقتصادية لكومنولث دومينيكا تحت هذا الخيار، يجب أن تتم المساهمات النقدية التالية – غير القابلة للاسترداد – لصندوق الحكومة:
متقدم واحد أو متقدمة واحدة – 100 ألف دولار أمريكي
مقدم/مقدمة الطلب الرئيسي مع الزوج/الزوجة – 150 ألف دولار أمريكي
مقدم/مقدمة الطلب الرئيسي مع الزوج/الزوجة وطفلين – 175 ألف دولار أمريكي
الأفراد المعالون الآخرون – 25 ألف دولار أمريكي عن كل فرد
الأشقاء المؤهلين من 18 إلى 25 – 50 ألف دولار أمريكي لكل منهم

هذه المساهمات المالية أقل بكثير من الجنسيات الاستثمارية الأخرى التي تقدمها الدول الأخرى التي لديها جوازات سفر قابلة للمقارنة في المنطقة. يقدم برنامج الجنسية الاقتصادية لدومينيكا قيمة مذهلة للمشاركين فيه، ولا يوجد برنامج مرموق آخر يتيح الجنسية للمستثمرين لديه هذه المعايير الاستثمارية المعقولة مما يجعل لدى دومينيكا أدنى تكلفة برنامج استثمار في العالم للحصول على الجنسية.

يجب على المرشحين المتقدمين تحت خيار التبرع للحكومة الموافقة على دفع المبلغ الإجمالي المحدد في البرنامج في غضون 30 يومًا من تلقي خطاب الموافقة من حيث المبدأ من وحدة الجنسية بالاستثمار في دومينيكا، ومع ذلك فلا يلزم المتقدم في الواقع دفع المساهمة إلا بعد اجتيازه لمرحلة الإجراءات الاحترازية الواجبة وحصوله على الموافقة الرسمية من حيث المبدأ. عند الاستلام الرسمي للموافقة المشروطة من وحدة الجنسية بالاستثمار في دومينيكا، يتم إيداع التبرعات عن طريق التحويل المصرفي إلى حساب ضمان حكومي مخصص في البنك الأهلي التجاري لدومينيكا. إذا تم رفض الطلب أو سحبه، سيتم رد كامل المبلغ المودع بعد خصم رسم بسيط للطلب خلال شهر واحد من الرفض أو السحب. في حال نجاح الطلب لن تسحب الحكومة المال من حساب الضمان إلا بعد التوقيع على يمين الولاء أمام كاتب العدل وإصدار شهادات الجنسية وجوازات السفر لمقدم الطلب الرئيسي وأسرته.

تقديم طلب
الحصول على الجنسية
الفنلنديه

أرسل طلبك الآن وسيقوم المستشارون بالتواصل معك

قدم طلبك